أخر الاخبار

أفضل برنامج لكتابة html و css و جافا سكريبت مع امكانية المعاينة الفورية لكل ما يتم كتابته - أفضل محرر للأكواد البرمجية للكمبيوتر

 برنامج تحرير وكتابة الأكواد البرمجية ( html , css , java script )

أفضل محرر html لأجهزة الكمبيوتر


يعتبر اختيار برنامج كتابة وتحرير الأكواد البرمجية أمر رئيسي لكل شخص يفكر البدء في مجال البرمجة وتطوير صفحات الويب ، حيث يتوفر الكثير من البرامج في هذا المجال والبعض منها قد يكون معقد قليلاً ولا يفي بالغرض.

في هذا الموضوع سنقدم لكم أفضل برنامج لكتابة وتحرير أكواد html , css , java script على أجهزة الكمبيوتر مع امكانية المعاينة المباشرة لكل الأكواد التي يتم تحريرها أو كتابتها من خلال محرر html الشهير brackets .

برنامج كتابة وتحرير الأكواد البرمجية brackets

يعتبر برنامج تحرير الأكواد البرمجية وكتابتها براكيتس brackets من أشهر البرامج في هذا المجال اذ أنه يتوفر لكل المستخدمين وبشكل مجاني ويوفر مميزات احترافية لا يمكن العثور عليها في باقي البرامج المجانية في مجال كتابة وتحرير أكواد البرمجة html , css , java script وغيرها من الأكواد البرمجية.

حيث يتيح تطبيق براكتس brackets لمستخدميه امكانية معاينة الأكواد التي يتم كتابتها أو تحريرها بشكل مباشر من خلال سيرفر داخلي يتم فتحه بضغطة زر على متصفح الإنترنت ، وبالتالي يمكن للمطور اكتشاف الأخطاء وتعديل الكود البرمجي بما يناسب طريقة العرض التي يفكر في انجازها من خلال مشاهدته المباشرة لأي تغيير يحدث أثناء كتابة الأكواد البرمجية .

وإعتباراً من أن البرنامج مخصص لكتابة الأكواد البرمجية وبالتالي ستكون مهمة كتابة المصطلحات البرمجية أكثر سهولة من خلال أستخدام تطبيق brackets ، إذ يوفر اقتراحات للمصطلحات البرمجية عند كتابة حرف أو حرفين من المصطلح وبالتالي يمكن للمطور أن يسهل عملية كتابة الكود من خلال نقرات بسيطة داخل البرنامج.

ما هو برنامج براكيتس brackets

بحسب موقع ويكيديا العربي وتعريفاً لمحرر الأكواد البرمجية تم تعريف برنامج براتكس على النحو التالي:
هو برنامج مفتوح المصدر لكتابة وتحرير أكواد html و سي اس اس وجافا سكريبت تم انشاءه وتطويره من قبل شركة Adobe Systems وهو متاح للتحميل لكل من نظام ويندوز ولينوكس وماك.

يستخدم البرنامج من قبل مطوري ومحرري الأكواد البرمجية لبرمجة وتحرير وتصميم مواقع الإنترنت وصفحات html ، ويعتبر من افضل البرامج في هذا المجال بفضل الإمكانيات والمميزات الكثيرة التي يقدمها لمستخدميه وبشكل مجاني تماماً .

 

تحميل برنامج brackets  أفضل محرر أكواد html

يتوفر محرر اكواد html و css وجافا سكريبت (brackets) لكل من الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز (Windows) و لينوكس ( Linux) وأجهزة ماك (Mac).


لتحميل أحدث إصدار من برنامج brackets  افضل محرر  لتحرير وكتابة html  إضغط هنا للإنتقال الى الموقع الرسمي وتحميل البرنامج.

ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات ، ولا تنسوا تقييم المحتوى من خلال الخيارات في الأسفل لمساعدتنا على تقديم الأفضل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-