أخر الاخبار

طريقة تحديث أجهزة الأندرويد بوكس وتحديث جديد لجهاز tx3 mini لنظام أندرويد 9

لمحة عن تحديث أجهزة الأندرويد بوكس

تحديث tx3 mini الى أندرويد 9 atv


تحتاج أجهزة الأندرويد بوكس كغيرها من الأجهزة عمل تحديثات لنظام التشغيل من حين لآخر لحل بعض المشاكل التي قد تظهر في نظام التشغيل ، مثل تعطل متجر غوغل بلاي أو تعطل اليوتيوب أو حتى ظهور رسائل الخطأ بشكل دائم مثل : توقف متجر التطبيقات عن العمل .

ولحل هذه المشاكل يجب دوماً البحث عن تحديثات لنظام تشغيل أجهزة الأندرويد بوكس عبر التحديث أون لاين من داخل الجهاز أو من خلال التحديث عبر الكمبيوتر أو بطاقة الذاكرة الخارجية SD.

بعض أجهة الأندرويد بوكس لا تدعم التحديث اون لاين مثل أجهزة TX3 Mini و X96 وغيرها الكثير ، وبالتالي تحتاج لعمل تحديث من خلال بطاقة الذاكرة أو من خلال توصيلها بالكمبيوتر وعمل تحديث لها .

ويجب الأخذ بعين الإعتبار أن عملية تحديث نظام تشغيل أجهزة الأندرويد بوكس أو ما يسمى سوفتوير تحتاج لشخص مختص بذلك إذ أن الجهاز من الممكن أن يتعطل أثناء عمل سوفتوير كامل له من خلال ادراج سوفتوير خاطئ أو أي خلل نتيجة قلة الخبرة في ذلك ، ونحن غير مسؤولين عن أي سوء استخدام للسوفتويرات والتحديثات التي سيتم ادراجها أسفل هذا المقال عند استخدامها بشكل خاطئ.

وسنشرح في هذه التدوينة الطرق المعروفة لتحديث أجهزة الأندرويد بوكس بالتفصيل ومن خلال الشرح المصور لعملية تحديث سوفتوير جهاز Tx3 Mini .

الدخول الى وضع الريكوفري Recovery في أجهزة الأندرويد بوكس :

وضع الريكوفري

Recovery Mode أو وضع الإستعادة باللغة العربية عبارة عن واجهة خاصة لإستعادة النظام أو لعمل فورمات أو ضبط لإعدادات المصنع لأجهزة الأندرويد ، ويمكن الدخول عليه في أجهزة الأندرويد بوكس من خلال الضغط على زر ريسيت Reset وتوصيل محول الكهرباء بجهاز الأندرويد بوكس والإنتظار حوالي 15 ثانية مع الضغط بإستمرار على زر الريسيت ، وسنلاحظ بعدها ظهور الأوامر الخاصة بوضع الريكوفري.

أما عن مكان تواجد زر ريسيت في أجهزة الأندرويد بوكس فهو موجود في أغلب أجهزة الأندرويد بوكس داخل مأخذ AV حيث يتم الضغط عليه بإستخدام أي أداة رفيعة يتم إدخالها في مآخذ AV والضغط على الزر .

ملاحظة: بعض أجهزة الأندرويد يكون فيها زر ريسيت Reset خارج مدخل AV على شكل ثقب صغير أسفل جهاز الأندرويد بوكس كما هو الحال في مكان تواجد زر الريسيت في جهاز Tx3 Mini ، أو يمكن أن يكون على جانب الجهاز  على شكل ثقب صغير كما هو الحال في جهاز T96 Mars.

وضع الريكوفري مود وطريقة الدخول عليه

تحديث أجهزة الأندرويد بوكس من خلال ذاكرة خارجية :

جميع أجهزة الأندرويد بوكس يمكن تحديثها من خلال بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card أو من خلال ذاكرة خارجية Flash Memory ،بشرط وجود السوفتوير الخاص بالجهاز بصيغة zip داخل بطاقة الذاكرة الخارجية ، حيث يجب الدخول الى وضع الريكفري في الجهاز واختيار التحديث من خلال ذاكرة خارجية واختيار ملف التحديث الذي تم وضعه في بطاقة الذاكرة الخارجية .

وسيتم بعدها البدء بعملية تحديث نظام جهاز الأندرويد بوكس بشكل مباشر وقد يستغرق الأمر حوالي 15 دقيقة ليعود الجهاز للعمل من جديد ، وهذه الطريقة لا تحتاج لأي أدوات سوى وجود بطاقة الذاكرة الخارجية.

تحديث أجهزة الأندرويد بوكس من خلال الكمبيوتر :

هي الطريقة الأكثر انتشارا لإصلاح وتحديث سوفتوير أجهزة الأندرويد بوكس ولكنها تحتاج لأدوات خاصة كبرنامج لاإرسال التحديث لجهاز الأندرويد وكيبل USB-USB لتوصيل جهاز الأندرويد بوكس بالكمبيوتر من خلاله.

يختلف برنامج تحديث أجهزة الأندرويد بوكس من جهاز لجهاز حسب اصدار المعالج الخاص به وأشهر البرامج برنامج USB Burning Tool الخاص بأجهزة الأندرويد بوكس ذات المعالجات التي من فئة amlogic وهو برنامج خاص لإرسال السوفتوير من الكمبيوتر لأجهزة الأندرويد. ولتحميل برنامج USB Burning Tool v2.1.6 يمكنكم الضغط هنا للإنتقال مباشرة لصفحة التحميل على ميديا فاير.

بعد تحميل آداة ارسال الملف usb burning tool على جهاز الكمبيوتر نقوم بفتح الأداة واستيراد صورة ملف السوفتوير الخاصة بجهاز الأندرويد بوكس وتكون صيغة الملف img. ، ثم نقوم بالضغط على زر ريسيت في جهاز الأندرويد بوكس وتوصيل كيبل ال USB وسيظهر في واجهة البرنامج أن جهاز الأندرويد اتصل بنجاح بجهاز الكمبيوتر.
usb burning tool


نضغط زر start لبدء عملية ارسال السوفتوير للجهاز ويرجى مراعاة النقاط التالية:
  • التأكد أن السوفتوير خاص بالجهاز ومتوافق معه بشكل كامل.
  • عدم فصل جهاز الأندرويد أثناء عملية التحديث لضمان عدم تلف سوفتوير الجهاز.
وقد تحدث العديد من الأخطاء أثناء القيام بتحديث السوفتوير لأجهزة الأندرويد بوكس ، لذلك وكما ذكرنا في مقدمة الموضوع ان كنت غير ملم بما تعمل فالرجاء عدم القيام بذلك وطلب الأمر من اختصاصي للقيام بهذه المهمة.

تحميل تحديث أندرويد بوكس Tx3 mini الجديد  أندرويد 9 :

من المعروف لدى مستخدمي جهاز TX3 mini أن نظام الاندرويد الموجود على الجهاز هو من اصدار 7.1.2 وبالتالي يرغب مستخدمي الجهاز بتحديث نظام تشغيل جهاز TX3 mini الى نظام اندرويد 9 وفي هذه الحالة يمكن الإعتماد على ثلاث اصدارات من سوفتويرات التحديث لجهاز الأندرويد بوكس Tx3 mini  :

السوفتوير الاول ATV 9 Firmware Amlogic S905w:

تحديث سوفتوير Tx3 mini S905w الى أندرويد 9 بنظام ATV9 الجديد من شركة atvxperience وهو نظام تشغيل جديد لأجهزة tx3 Mini بنظام أندرويد 9 يمكنكم تحميل سوفتوير ATV9 من خلال الضغط هنا. ,وهذا التحديث يمكن تحميله على أجهزة X96 أيضاً بدون أي مشكلة لتحديث الجهاز لأندرويد نظام 9 .

يتميز هذا النظام بواجهة سهلة وبسيطة تشبه الى حد ما الواجهة الخاصة بتلفزيونات سمارت بنظام الأندرويد . ويمكن تركيب السوفتوير على أجهزة Tx3 mini التي تعمل بمعالج Amlogic S905w بدون أي مشاكل لتحديثها الى نظام تشغيل أندرويد 9.

نظام تشغيل atv لأجهزة الأندرويد

السوفتوير الثاني  Tanix android 9 Amlogic S905w :

تحديث سوفتوير Tx3 mini S905w الى أندرويد 9 بنظام Tanix وهو نظام تشغيل خاص بأجهزة Tx3 mini من شركة Tanix تم تحديث نظام التشغيل فيه الى أندرويد 9 ، يمكنكم الضغط هنا أو الضغط هنا لتحميل السوفتوير وتحديث جهاز الأندرويد .

ويتميز هذا الإصدار من السوفتوير بواجهة نظام تانكس المعروفة بالإضافة الى امكانية تغييز نظام تشغيل الجهاز الى نظام التشغيل أندرويد 9 ، وتم مؤخراً اصلاح الخلل في نظام تانكس مع استخدام اللغة العربية دون أي مشاكل في التصميم .

واجهة تشغيل تانكس Tx3 mini

السوفتوير الثالث Tx3 mini S905w Firmware :

وهو الإصدار الرسمي من السوفتوير الخاص بأجهزة أندرويد بوكس Tx3 mini  وبنظام تشغيل أندرويد اصدار 7.1.2 ، وهذا الإصدار بنفس تصميم الواجهة الرسمية لأجهزة tx3 mini الا أنه تم تحديث خدمات غوغل بلاي وتحديث اليوتيوب واصلاح مشاكل متجر بلاي في هذا التحديث ويمكن الإعتماد عليه لإصلاح كافة مشاكل السوفتويرات القديمة في أجهزة tx3 mini .

ولتحميل الإصدار الرسمي من تحديث أجهزة Tx3 mini S905w new softwar اصدار رام 2 جيغا وذاكرة داخلية 16 يمكنكم الضغط هنا للتحميل المباشر أو من هنا .

واجهة جهاز tx3 mini

شرح مصور بالفيديو لطريقة تحديث أجهزة الأندرويد :

في الفيديو التالي يمكنكم الإطلاع على جميع السوفتويرات التي تم ذكرها في هذا الموضوع بالإضافة الى شرح مفصل عن طرق تحديث أجهزة الأندرويد بوكس وتحديداً تحديث جهاز Tx3 mini الى نظام اندرويد 9 :



كما يمكنكم ومن خلال التعليقات طلب أي تحديث لأجهزة الأندرويد بوكس الخاصة بكم وسيتم الرد عليكم بشكل نمباشر بروابط التحميل الخاصة بتحديثات أجهزة الأندرويد بوكس والادوات اللازمة لذلك .

ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-