أخر الاخبار

بدون برامج طريقة سحب وحفظ حالات الواتس أب صور وفيديو على أجهزة الهاتف - حافظ على خصوصيتك

طريقة سهلة وبسيطة لحفظ حالات الواتساب بدون برامج

طريقة تحميل حالات واتس اب بدون تطبيقات

يوجد الكثير من البرامج المخصصة لحفظ حالات الواتس اب في متجر التطبيقات ، وأغلب هذه البرامج قد ينتهك خصوصية المستخدم ، حيث يتطلب استخدام هذه البرامج اذن الوصول الى الإشعارات ومدير الملفات واستديو الصور وهذا يعتبر تهديد لخصوصية المستخدم بكل المعايير.

اذاً كيف أستطيع حفظ حالات الواتس أب بدون برامج؟
في هذه المدونة سنشرح لكم أبسط طريقة لسحب وحفظ حالات الواتس اب (صور وفيديو) بدون استخدام أي برنامج على أجهزة الهاتف أو التابليت وببساطة تامة ومن خلال مدير الملفات الخاص بجهازك .

طريقة حفظ حالات الواتس أب بدون برامج:

يتطلب الأمر القليل من التركيز للتعرف على كيفية حفظ حالات الواتس أب بدون برامج فكل ما نحتاجه للقيام بذلك هو الدخول الى مدير الملفات الخاص بالجهاز ومن ثم الإعدادات حيث يجب تفعيل خيار إظهار الملفات المخفية من ضمن الإعدادات الخاصة بمدير الملفات.

بعد تفعيل خيار إظهار الملفات المخفية من خلال إعدادات مدير الملفات نتوجه الى المسار الرئيسي لذاكرة الجهاز ونبحث عن المجلد الخاص ببرنامج واتس اب وعادةً ما يكون بإسم WhatsApp لنسخة برنامج واتس أب العادية و بإسم WhatsApp Business لنسخة برنامج واتس أب رجال أعمال.
بعد الدخول الى ملف برنامج الواتس أب نبحث عن ملف Media وهو الملف المسؤول عن حفظ جميع الوسائط (صور وفيديو ورسائل صوتية) بالإضافة الى حالات الواتس أب التي يتم مشاهدتها وفتحها.
داخل ملف Media وبعد تفعيل خيار إظهار الملفات المخفية سنجد ملف بإسم Statuses. هذا الملف الذي يتم فيه حفظ كل حالات الواتس أب التي تمت مشاهدتها لمدة 24 ساعة أو حتى اختفاء الحالة من الواتس أب.
يمكنكم الدخول الى ملف Statuses. ونسخ الحالة التي ترغب في الإحتفاظ بها الى مسار آخر على ذاكرة الجهاز الداخلية أو على بطاقة الذاكرة الخارجية ان وجدت لإستخدامها لاحقاُ .

بالفيديو شرح مفصل عن طريقة حفظ حالات الواتس على الهاتف بدون برامج :

يمكنكم متابعة الشرح المصور بالفيديو لكل مما سبق من خطوات للتعرف على طريقة سحب وحفظ حالات الواتس أب على جهاوز الهاتف بدون برامج وخطوة بخطوة:

ماهي وظيفة برامج حفظ حالات الواتس أب وما هي المخاطر المحتملة ؟

ان دور البرامج الخاصة بحفظ حالات الواتس أب هو الدخول الى الملفات الخاصة بجهازك ثم الى ملف حالات الواتس أب الذي قمنا بإظهاره من خلال خيار اظهار الملفات المخفية ، ثم تقوم هذه البرامج بنسخ حالة الواتس أب المطلوبة الى ملف معين ضمن ذاكرة جهازك ليتيح لك إمكانية استخدام هذه الحالة لاحقاً.
وهذه الطريقة تعتبر مليئة بالمخاطر اذ أن البرنامج وكما ذكرنا سابقاً يطلب منك اذن الوصول الى الملفات والصور والوسائط وهذا يعتبر إنتهاك صريح لخصوصية المستخدم . وبما أن الأمر بسيط للغاية ولن يأخذ منك الوقت والجهد فبإمكانك القيام بذلك بدلاً من استخدام هذا النوع من البرامج والتي تكون غالباً غير معروفة المصدر.

وبالتالي نستخلص مما سبق أنه عند استخدام الطريقة التي تم شرحها في هذا الموضوع نكون قد حافظنا على خصوصيتنا من الإختراق ، لأن بعض البرامج الغير موثوقة تنتهك خصوصية المستخدم من خلال امكانية الوصول الى الصور والوسائط المتوفرة على جهاز الجوال.

تحميل برنامج واتس أب :


  1. لتحميل برنامج واتس اب لأجهزة الأندرويد اضغط هنا ولتحميل واتس أب اعمال اضغط هنا .
  2. لتحميل برنامج واتس اب لأجهزة الأيفون اضغط هنا ولتحميل واتس أب اعمال اضغط هنا .
ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-