أخر الاخبار

بالفيديو: طريقة عمل بث مباشر احترافي على اليوتيوب والفيسبوك بنفس الوقت - روابط مباشرة لتحميل برامج البث المباشر

طريقة  البث المباشر على يوتيوب وفيس بوك بنفس الوقت

'طريقة عمل بث مباشر احترافي على فيسبوك ويوتيوب بنفس الوقت

في هذا الموضوع سنقوم بشرح طريقة عمل بث مباشر احترافي على فيسبوك ويوتيوب بنفس الوقت بشكل احترافي ، حيث يبحث أصحاب قنوات يوتيوب وصفحات فيس بوك عن الطريقة الصحيحة لعمل البث المباشر بشكل احترافي على منصتي يوتيوب وفيس بوك بنفس الوقت لتقديم المحتوى الخاص بحم وتحقيق الأرباح بعد تحقيق شروط الربح في يوتيوب وفيسبوك.

اذ ان عملية البث المباشر تحتاج برامج مخصصة لهذا الأمر سبق وتحدثنا عن احد الطرق الخاصة بالبث المباشر من خلال فيديو سابق يمكنكم العودة اليه من خلال الضغط هنا.

في هذا الموضوع سنتحدث عن طريقة اخرى لعمل البث المباشر على منصتي يوتيوب وفيس بوك بنفس الوقت وسنتحدث عن طريقة اعداد البث المباشر خطوة بخطوة من خلال الفيديو المرفق في الأسفل.

تحقيق الربح من البث المباشر على يوتيوب وفيس بوك

البث المباشر على منصات التواصل الإجتماعي وخاصة يوتيوب وفيس بوك قد لايكون عبارة عن هواية فقط ، بل يمكن الإعتماد على هذا الأمر كعمل أساسي يمكن أن يحقق الدخل للقائم بالبث .

ولكن لابد من القليل من الصبر والكثير من العمل لتصل الى جمهور كبير يساعدك في الوصول الى هدفك من تحقيق الأرباح وسنذكر بشكل بسيط أقل المتطلبات المطلوبة لتحقيق الدخل من فيس بوك ويوتيوب:
  1. تحقيق الدخل من يوتيوب: حيث تعتبر متطلبات اليوتيوب لتحقيق الدخل واضحة لجميع أصحاب القنوات ، اذ يطلب محتوى غير مخالف و 4000 ساعة مشاهدة بالإضافة ل 1000 مشترك ، ويمكن تحقيقها بمدة قصيرة في حال كانت النية موجودة والمحتوى جيد .
  2. تحقيق الدخل من فيس بوك: بالنسبة لفيس بوك الأمر غامض بعض الشئ اذ يطلب منك عدة امور يجب تنفيذها بشكل متتالي ، حيث يطلب اولا البث لمدة 4 ساعات خلال آخر 14 يوم بالاضافة لوجود 100 متابع للصفحة وبالتالي سيتم تفعيل ميزة تلقي النجوم ، اذ يمكن لمتابعيك ارسال النجوم لمساعدتك بتطوير المحتوى. أما بالنسبة للإعلانات ضمن المحتوى فشروط تحقيقها ان كون لديك 30000 مشاهدة لمدة دقيقة للفيديوهات التي تزيد مدتها عن 3 دقائق بالإضافة الى وجود 10000 متابع كي تستطيع تفعيل الإعلانات ضمن المحتوى لتحقيق الربح من الفيديوهات او البثوث المباشرة على فيس بوك

البرامج المستخدمة لعمل بث مباشر على يوتيوب وفيس بوك بنفس الوقت

تتطلب عملية البث المباشر على يوتيوب وفيس بوك بنفس الوقت وجود برامج متطورة قادرة على آداء هذه المهمة بسهولة ، وهنا يمكن عمل هذا الأمر من خلال طريقتين :
  1. الطريقة الأولى من خلال استخدام برنامج Streamlabs OBS فقط.
  2. الطريقة الثانية من خلال استخدام برنامجين للبث Streamlabs و OBS Studio .
وسنتكلم عن الطريقتين من خلال الشرح الوارد في هذه المدونة.

طريقة عمل بث مباشر على الفيسبوك ويوتيوب من خلال برنامج Streamlabs OBS

يعتبر برنامج Streamlabs OBS من أكثر البرامج شهرة في مجال عمل البث المباشر ويستخدمه الكثير من منشئي المحتوى في البث على الفيس بوك ويوتيوب بنفس الوقت ، كما سبق لنا أن تكلمنا عن طريقة عمل البث المباشر من خلال هذا التطبيق ويمكنكم العودة الى فيديو الشرح عن طريقة البث المباشر من عبر برنامج Streamlabs OBS من خلال الضغط هنا.

طريقة عمل بث مباشر على فيسبوك ويوتيوب من خلال برنامجين للبث Streamlabs و OBS Studio

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الأفضل لعمل البث المباشر على فيس بوك ويوتيوب بنفس الوقت اذ لها بعض المميزات التي قد تكون مهمة لأصحاب شبكات الإنترنت الضعيف او الغير مستقر ، حيث يمكن الإعتماد على برنامجين لبث نفس المحتوى على فيسبوك ويوتيوب بنفس الوقت مع ضبط اعدادات مخصصة لكل من فيسبوك ويوتيوب مثل اعدادات جودة البث ووضوح الصورة وغيرها من الإعدادات الرئيسية لعمل البث المباشر .

وتعتبر هذه الطريقة كما ذكرنا سابقاً مفيدة جداً لأصحاب شبكات الإنترنت الضعيفة والغير مستقرة ، اذ أنه عند حدوث مشكلة او ضعف في الإنترنت يمكنك ايقاف البث على أحد المنصات والمتابعة على منصة واحدة دون الحاجة لإغلاق البث بشكل نهائي عل كلا المنصتين.

ومن خلال هذا الفيديو يمكنكم الإطلاع على الطريقة الصحيحة لعمل بث مباشر من خلال برنامجين Streamlabs و OBS Studio بنفس الوقت على فيسبوك ويوتيوب:


تحميل برامج البث المباشر على فيسبوك ويوتيوب

يمكنكم تحميل البرامج المخصصة للبث المباشر على فيس بوك ويوتيوب والتي وردت في الشرح المصور في الفيديو من خلال الروابط التالية :
  • لتحميل برنامج Streamlabs OBS بشكل مباشر على أجهزة الكمبيوتر اضغط هنا.
  • لتحميل برنامج OBS Studio من الموقع الرسمي يمكنكم الضغط هنا.
يمكنكم من خلال التعليقات اسفل الفيديو او اسفل هذه التدوينة الإستفسار عن اي شئ يخص طريقة عمل البث المباشر ، كما يمكنكم طلب الشروحات عن طريقة تخصيص صندوق اشعارات البث كي نعمل على انشاء شرح كامل عن الموضوع ان تم طلبه.

ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات ، ولا تنسوا تقييم المحتوى من خلال الخيارات في الأسفل لمساعدتنا على تقديم الأفضل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-