القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

مساحة مخصصة للأطفال لتقديم محتوى أكثر أماناً للأطفال من شركة غوغل Google Kids Space - محتوى خاص بالأطفال مع رقابة العائلة

ماهو  Google Kids Space المخصص للأطفال


Google Kids Space مساحة مخصصة للأطفال أعلنت عنها  شركة غوغل مؤخراً على الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد ، ويتميز هذا الوضع بالكثير من المميزات وأهمها تقديم محتوى ملائم للأطفال بعيداً عن المحتوى الموجود على الإنترنت بشكل عام ، وبالتالي تقليل المخاطر التي قد تنجم عن استخدام الإنترنت بشكل عام للأطفال.

فعند إستخدام المساحة المخصصة للأطفال من خلال Google Kids Space  سيكون طفلك بمكان آمن على شبكة الإنترنت وسيستمتع بوقته من خلال الكتب والفيديوهات والبرامج المخصصة للأطفال والموجودة في هذا الوضع .

كما يتيح وضع الأطفال الذي أعلنت عنه شركة غوغل بإسم Google Kids Space امكانية التحكم بأوقات تشغيل الجهاز ومراقبة المحتوى عن بعد بما يسمى رابط العائلة ، وسنتحدث في هذا المقال بشكل تفصيلي عن كل ما يخص مساحة الأطفال الجديدة Google Kids Space التي أطلقتها شركة غوغل على الأجهزة اللوحية ، ونأمل أن تمتد هذه التجربة لتشمل كل الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد

ونستطيع القول أن مستخدمي أجهزة سامسونغ قاموا بتجربة الوضع المخصص بالأطفال سابقاً من خلال وضع Samsung Kids الموجود في أغلب أجهزة سامسونغ  وتفعيل هذا الخيار يؤدي الى تحويل الجهاز بشكل كامل الى جهاز مخصص للأطفال ليوفر لهم بيئة نظيفة من المضار التي قد يتلقونها نتيجة الإستخدام الخاطئ لشبكة الإنترنت.

مميزات مساحة الأطفال من غوغل Google Kids Space 

مساحة مخصصة للأطفال تناسب كل الإهتمامات

تم تصميم المساحة الخاصة للأطفال بما يناسب جميع الإهتمامات التي يمكن أن تجذب إنتباه الأطفال وبالتالي ستكون هذه المساحة كافية لتنمية مهارات الطفل ضمن بيئة آمنة ومخصصة لهم دون الحاجة للبحث عن ما ينمي هذه المهارات من خلال شبكة الأنترنت الواسعة والتي قد تعرض محتوى أساساً غير ملائم للأطفال.

من الإهتمامات والمهارات التي قد نجدها في وضع الأطفال الجديد من شركة غوغل Kids Space :

الحيوانات ، المشاريع الفنية ، القصص والكتابة ، مقاطع الفيديو، الموسيقى ، الوظائف والواجبات المنزلية ، المركبات ، الطبخ وغيرها الكثير من الإهتمامات الموجودة في مساحة الأطفال الجديدة التي تقدمها غوغل.

متجر تطبيقات مخصص للأطفال في Google Kids Space

متجر تطبيقات مخصص للأطفال

قامت جوجل بتصميم متجر مخصص للأطفال ضمن الوضع الجديد Google Kids Space حيث يحتوي هذا المتجر التطبيقات والكتب والالعاب التي تم انتقائها من قبل خبراء التربية والمخصصة للأطفال ، وبالتالي سيكون الطفل في مساحة آمنة تماماً عند استخدام المساحة المخصصة له من قبل شركة غوغل.

كما تحتوي مساحة الأطفال الجديدة على يوتيوب مخصص للأطفال يحمل اسم Youtube Kids وبالتالي سيكون المحتوى الذي قد يعرض ضمنه مخصص للأطفال وبالتالي نكون قد قدمنا لطفلنا امكانية استخدام الإنترنت بشكل آمن وبدون مخاوف من وصوله الى محتوى غير مرغوب به أو غير مخصص للأطفال أساساً.

الرقابة العائلية في المساحة المخصصة للأطفال Kids Space

يتيح الوضع الجديد Google Kids Space امكانية المراقبة والتحكم ووضع الحدود لإستخدام الأطفال للجهاز اللوحي في المساحة المخصصة للأطفال ، وهذا ما يميز هذا الوضع عن مثيله الذي قدمته شركة سامسونغ سابقاً في أجهزتها .

اذ أصبح بإمكان الأبوين أو العائلة التحكم بحدود الإستخدام والأوقات المناسبة لذلك من خلال الإعدادات التي يمكن الوصول اليها من خلال حساب غوغل الرئيسي المرتبط بحساب العائلة الذي يتم استخدامه على الجهاز اللوحي المخصص للطفل.

حيث يمكن تحديد فترة الإستخدام اليومية للطفل من خلال هذه الإعدادات وبالتالي لن يكون الطفل قادراً على استخدام الجهاز أكثر من المدة المحددة يومياً وهذا الأمر المهم في ذلك .

امكانية تخصيص مساحة خاصة بكل طفل على جهاز واحد

من المميزات الهامة التي يمكن الإستفادة منها في المساحة المخصصة للأطفال أنه أصبح بإمكان الأبوين أو العائلة تخصيص مساحة مخصصة لكل طفل على جهاز واحد ، بحيث يستطيع الطفل تحديد برامجه وكتبه واهتماماته الخاصة بواجهة خاصة به وتحمل اسمه كل ذلك من خلال جهاز واحد فقط لكل العائلة.

هذا ما يميز الوضع الجديد الذي تقدمه شركة غوغل لمستخدميها ، اذ لاحاجة بعد اليوم لشراء جهاز لوحي لكل فرد من أفراد العائلة ، إذ يمكن تخصيص مساحة مخصصة لكل منهم في جهاز واحد .

موعد أطلاق المساحة الخاصة بالأطفال Kids Space والأجهزة المدعومة

أعلنت شركة غوغل أنها ستقوم بإطلاق مساحة الأطفال في خريف العام الحالي 2020 وبالتالي اقتربنا من وقت اصدار هذا الوضع وسيكون مع بداية العام الدراسي 2020-2021 ، وأوضحت الشركة أن هذه المساحة ستكون متوفرة على الأجهزة اللوحية من نوع لينوفو وتحديداً Lenovo Tab M10 Gen 2 وأنه سيتم ارسال هذا الوضع بشكل تدريجي ليشمل الكثير من الأجهزة الأخرى اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد مستقبلاً.

فإن كنت من المهتمين بمساحة خاصة لأطفالك ولن تستطيع الإنتظار لبعض الوقت فيمكنك التفكير قبل شراء جهاز لوحي لأطفالك بشراء Lenovo Tab M10 Gen 2 . أو الإنتظار بعض الوقت ريثما يتم ارسال الوضع لعدد أكبر من الأجهزة في المستقبل القويب والقريب جداً.

المصدر: Google 

ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات.

reaction:
RaeedTk
RaeedTk
مجموعة من المدونات الخدمية والتقنية التي تهم المجتمع العربي اضخم موسوعة من البرامج للهواتف المحمولة واجهزة الكمبيوتر اخبار التكنلوجيا والبحوث العلمية

تعليقات