أخر الاخبار

طريقة تحويل الهاتف لكاميرا ويب ذات جودة عالية تعمل بشكل لاسلكي - واستخدامها في البث المباشر كبديل للفيس كام

تحويل جهاز الأندرويد أو الأيفون الى كاميرا ويب للبث المباشر

تحويل الهاتف الى ويب كام droidcam

مع انتشار البث المباشر على يوتيوب وفيسبوك أصبحت كاميرا الويب أو الفيس كام من ضروريات البث المباشر للمنشئي المحتوى ، وشراء كاميرا ويب لهذا الغرض قد يكون مكلفاً بعض الشئ لذلك يبحث الكثير من المبتدئين في مجال البث المباشر والألعاب على خيارات قد تكون أقل كلفة لهم .

وبالتالي ومع التقدم الكبير للتكنلوجيا أصبح هنالك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تحويل جهاز هاتف لكاميرا ويب ، ومن خلال هذا الموضوع سنتحدث غعن أفضل الطرق لتحويل هواتف الأندرويد والأيفون الى فيس كام ذات جودة عالية لا تقل أبداً عن الكاميرات المتوفرة في الأسواق لهذا الغرض.

تحويل الهاتف الى فيس كام  لا سلكي واستخدامه في البث المباشر

لتحويل جهاز هاتفك الأندرويد أو الأيفون الى كاميرا ويب لا نحتاج سوى وجود تطبيق لهذا الغرض مثبت على الهاتف  وتطبيق آخر على جهاز الكمبيوتر ، حيث يمكن لكم بعد تثبيت هذه البرامج وتشغيلها امكانية الإستفادة من قدرات كاميرا الجوال على جهاز الكمبيوتر وضمن برامج البث المعروفة مثل Streamlabs وغيره من البرامج الشهيرة .

اذ يمكن انشاء البثوث المباشرة بالإستعانة بكاميرة هاتفك حتى لو كانت الشاشة مغلقة و بشكل لاسلكي، ولنجاح الأتصال بين جهاز الكمبيوتر والهاتف يجب أن يكون كل من الهاتف والكمبيوتر مرتبطين بنفس شبكة الإنترنت الداخلية في المنزل او في مكان القيام بالبث المباشر.

تحميل برنامج درويد كام (DroidCam) على أجهزة الأندرويد

لتحميل برنامج درويدكام (DroidCam) لتحويل هاتف الأندرويد لفيس كام من متجر بلاي يمكنكم الضغط هنا للإنتقال مباشرة لصفحة التحميل ، ويمكنكم متابعة الفيديو الموجود في الأسفل للتعرف على طريقة تثبيت وتشغيل البرامج بالإضافة لطريقة توصيل كاميرا هاتف الأندرويد ببرامج البث المباشر.

تحميل برنامج درويد كام (DroidCam) على أجهزة الايفون IOS

لتحميل برنامج درويدكام (DroidCam) لتحويل لأجهزة الأيفون  لفيس كام من متجر التطبيقات يمكنكم الضغط هنا للإنتقال مباشرة لصفحة التحميل ، ويمكنكم متابعة الفيديو الموجود في الأسفل للتعرف على طريقة تثبيت وتشغيل البرامج بالإضافة لطريقة توصيل كاميرا هاتف الأيفون ببرامج البث المباشر.

تحميل برنامج درويد كام (DroidCam) على أجهزة الكمبيوتر

لتحميل نسخة الكمبيوتر من برنامج درويد كام لتحويل أجهزة الهاتف لكاميرا ويب يمكنكم الضغط هنا للإنتقال مباشرة لصفحة التحميل ، بعد تحميل البرنامج نقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر وفتحه  وبالتالي نكون قادرين من خلال جهاز الهاتف وبعد فتح برنامج DroidCam  أن نعثر على جهاز الكمبيوتر المرتبط بنفس شبكة الإنترنت الداخلية .

ومن خلال النقر على اسم الكمبيوتر الخاص بنا نكون قد حولنا جهاز الهاتف لكاميرا ويب بدقة عالية ويمكن استخدامها في برامج البث المباشر.

كما يمكن تحميل برنامج درويد كام على انظمة لينوكس يمكنكم الضغط هنا للإنتقال مباشرة لصفحة التحميل.

طريقة إضافة كاميرا الهاتف على برامج البث 

بعد ربط الكاميرا الخاصة بالهاتف بجهاز الكمبيوتر يمكننا فتح برنامج البث واضافة خيار التقاط الفيديو وسيتم التعرف على الكاميرا المرتبطة ببرنامج درويد كام بشكل مباشر ، وبالتالي يمكن التحكم بمكان وجود الكاميرا على واجهة برنامج البث والبدء بالبث دون اي مشاكل .

يمكنكم الإطلاع على الشرح المفصل عن تحميل وتشغيل البرنامج من خلال الفيديو التالي :





ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-