أخر الاخبار

ان كنت تفكر في بيع هاتفك أو حاسوبك عليك الإطلاع على هذه النصائح - الطريقة الصحيحة لحذف الصور والفيديوهات بشكل نهائي من الهاتف والكمبيوتر

طريقة حذف الصور والفيديوهات والملفات الخاصة من الهاتف  والكمبيوتر بشكل نهائي

الهواتف المستعملة والتي يتم بيعها بشكل عام وتداولها في الأسواق قد تكون تحتوي على صور أو فيديوهات وملفات خاصة بمستخدميها القدامى ، ولتلافي الوقوع في هذا الأمر يجب الإتخاذ بعين الإعتبار أهمية إزالة كل المحتويات الشخصية من الهاتف قبل الإقدام على قرار البيع .

فمن المعروف ومع تقدم التكنلوجيا أن برامج إستعادة الملفات المحذوفة أصبحت متوفرة في متناول الجميع ويمكن لأي شخص لديه القليل من الخبرة إستعادة كل الملفات والصور والفيديوهات التي تم حذفها من أي ذاكرة أو جهاز يحتوي على ذاكرة داخلية بخطوات سهلة وبسيطة ، وبالتالي ستقع الملفات والصور والفيديوهات الخاصة في أيادي قد لا تكون أمينة.

ولأخذ الإحتياطات  التامة قبل الإقدام على بيع أي جهاز هاتف أو كمبيوتر يحتوي على ملفات وصور وفيديوهات خاصة يجب القيام ببعض الأمور لضمان حذف كامل لتلك الملفات ، وسنشرح في هذا المقال الطريقة الصحيحة لإزالة الملفات الخاصة من الجهاز قبل الإقدام على بيعه.

طريقة حذف الملفات بشكل نهائي وتنظيف الذاكرة من الملفات الخاصة

طريقة ازالة الملفات الخاصة بشكل نهائي من الهاتف قبل بيعه

ان حذف الملفات بالطريقة المعروفة من خلال خيار الحذف المتوفر في جهاز الهاتف غير كافي لضمان ازالة تلك الملفات بشكل كامل ، حيث يتم الإحتفاظ بنسخة مشفرة في مسارات الذاكرة وبالتالي يمكن استعادة هذه الملفات بسهولة من خلال برامج إستعادة الملفات المحذوفة.

لذلك ولضمان ازالة الملفات بشكل نهائي و التأكد من عدم قدرة أي شخص على استعادتها لاحقاً يجب القيام بالخطوات التالية :
  1.  نقوم بحذف الملفات بشكل نهائي من خلال خيار الحذف الموجود في الجهاز.
  2.  نقوم بعمل اعادة لضبط المصنع للجهاز الذي تمت ازالة الملفات فيه.
  3. بعد الإنتهاء من عملية ضبط المصنع قد تكون بعض الملفات متوفرة وقابلة للإستعادة ولضمان عدم استعادتها لاحقا يجب ملئ ذاكرة الجهاز بالكامل واعادة حذفها وبالتالي أي مسارات ضمن الذاكرة تحتوي على أي معلومات من ملفات قديمة سيتم استبدالها بالملفات الجديدة التي تم ملى الذاكرة بها.
وأسهل طريقة لملئ ذاكرة الهاتف هي من خلال رفع اعدادات تسجيل الفيديو في الكاميرا لأعلى دقة متوفرة ثم فتح الكاميراً والبدء بتسجيل الفيديو ووضع الجهاز في مكان آمن لمدة معينة لحين امتلاء الذاكرة بالكامل ، وبالتالي نكون قد أفرغنا ذاكرة الهاتف من أي ملفات خاصة قد كانت مسبقاً على ذاكرة الجهاز.

طريقة ازالة الملفات الخاصة بشكل نهائي من الكمبيوتر الشخصي قبل بيعه

كما هو الخال بأجهزة الهاتف إذ يمكن ذلك من خلال حذف الملفات بالطريقة الطبيعية من كل الأقراص التي تحتوي على بيانات خاصة ، ثم يجب افراغ سلة المحذوفات بشكل نهائي  ثم القيام بعمل فورمات لكل الأقراص عدا قرص النظام.

ولضمان حذف كل مسارات الذاكرة يجب ملئ الأقراص بمحتوى آخر من خلال نسخ الملفات الى الأقراص التي تحتوي على معلومات خاصة ، حيث يمكن تحميل أي فيديو من الإنترنت والقيام بتكرار هذا الفيديو لحين ملى مساحة الأقراص كلها بشكل كامل وبالتالي نكون قد ضمنا تفريغ الذاكرة الخاصة بالكمبيوتر من أي ملفات خاصة قد تكون مخفية في مسارات الذاكرة.

كما يمكن القيام بالدخول الى ادارة الجهاز من خلال الضغط بالزر الأيمن على علامة جهاز الكمبيوتر واختيار خيار ادارة ثم التوجه الى خيار ادارة الأقراص.

ضمن هذا الخيار يمكن لنا أن نقوم بحذف كل تقسيمات الأقراص بشكل كامل وعمل فورمات لهذه الأقراص ثم إعادة تقسيمها بالشكل المطلوب.

ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-