أخر الاخبار

طرق عرض شاشة الهاتف على التلفزيون أفضل 5 طرق لعرض شاشة الهاتف على التلفزيون سلكياً ولاسلكياً

طريقة عرض شاشة الهاتف على التلفزيون

أفضل طرق عرض شاشة الهاتف على التلفزيون

يبحث الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة عن طريقة لعرض شاشة هاتفهم الجوال على التلفزيون ليمكنهم من متابعة محتوى الهاتف على شاشة ذات حجم أكبر.

وللعمل على عرض شاشة الهاتف على التلفزيون طرق عديدة  منها غير مكلف والبعض منها مكلف والبعض الآخر قد يكون بكلفة بسيطة ، وذلك يتحدد غالباً بنوع التلفزيون التلفزيون وامكانية توصيل الإنترنت على التلفزيون.

يمكن عرض شاشة الهاتف على التلفزيون من خلال طرق عديدة ومنها:
  1. عرض شاشة الهاتف على تلفزيون سمارت.
  2. عرض شاشة الهاتف على التلفزيون من خلال جهاز اندرويد بوكس.
  3. عرض شاشة الهاتف على تلفزيون متصل بالإنترنت (ليس تلفزيون سمارت).
  4. عرض شاشة الهاتف على التلفزيون لاسلكياً بإستخدام قطعة Chromecast.
  5. عرض شاشة الهاتف على التلفزيون من خلال كيبل MHL .
سنتطرق في هذا الموضوع الى شرح جميع الطرق الممكنة لعرض شاشة الهاتف على التلفزيون العادي أو تلفزيونات سمارت أو تلك التي يمكن توصيلها بالإنترنت ولا تحتوي على نظام سمارت.

عرض شاشة الهاتف على تلفزيون سمارت :

cast the phone to smart tv

تعتبر طريقة عرض شاشة الهاتف على تلفزيونات سمارت من الغير مكلفة إذ أننا نستطيع عرض شاشة الهاتف الخاص بنا على تلفزيون سمارت بشكل لاسلكي وبدون أي توصيلات.

عادة ما تكون تلفزيونات سمارت بجميع اصداراتها تحتوي على ميزة Smart View والتي تمكن مستخدميها من عرض شاشة الهاتف الخاص بهم على شاشة تلفزيون سمارت بشكل لاسلكي وبجودة عالية وبسهولة تامة ، كل ما هو مطلوب التأكد من اتصال الشاشة وجهاز الهاتف بنفس شبكة الإنترنت ، ثم من خلال الهاتف نقوم بسحب شريط الإشعارات والبحث عن أيقونة Smart View بين ايقونات المزايا المتوفرة في الهاتف.

بعد فتح ميزة سمارت فيو في جهاز الهاتف يبدأ الهاتف بالبحث بشكل اتوماتيكي عن جهاز آخر يمكنه عرض شاشة هاتفك من خلاله وبالتالي ستتمكن بعد العثور على تلفزيون سمارت الخاص بك في قائمة الأجهزة التي تظهر في البحث من الإتصال بها بسهولة من خلال النقر عليها ومنح اذن الإتصال.

عرض شاشة الهاتف على التلفزيون من خلال جهاز اندرويد بوكس :

cast the phone screen to tv by android box

انتشرت أجهزة الأندرويد بوكس مؤخراً بشكل ملحوظ ، ولهذه الأجهزة أهمية كبيرة من خلال المميزات التي تقدمها لمستخدميها ، اذ توفر أجهزة الأندرويد بوكس لمستخدميها امكانيات ضخمة من تنزيل البرامج والألعاب الخاصة بأجهزة هواتف الأندرويد عليها واستخدامها على التلفزيون بشكل مباشر .

وبالرغم من أن مستخدمي أجهزة الأندرويد بوكس ليسوا بحاجة لميزة عرض شاشة الهاتف على التلفزيون لأن جهاز الأندرويد بوكس يوفر كل ماهو موجود في أجهزة الهاتف إلا أن هذه ميزة Smaet View أو مايعرف ب Miracast  متوفرة بأغلب أجهزة الأندرويد بوكس .

حيث تسمح هذه الميزة الموجودة بأجهزة الأندرويد بوكس لمستخدميها بعرض شاشة الهاتف على التلفزيون العادي أو الحديث من خلال تطبيق موجود بين تطبيقات الأندرويد بوكس وغالباً ما يكون التطبيق بإسم Miracast .

كل ما يتوجب فعله هو فتح التطبيق على جهاز الأندرويد بوكس  وتفعيل ميزة Screen Mirror من جهاز الهاتف من خلال القائمة المنسدلة ، وفي حال عدم وجود ميزة عرض شاشة الهاتف على التلفاز في جهاز الهاتف يمكن الإستعانة بتطبيق يقوم بدور هذه الميزة مثل تطبيق Air Screen.

عرض شاشة الهاتف على تلفزيون متصل بالإنترنت وليس سمارت :

طريقة وصل الهاتف بالتلفزيون عبر الشبكة الداخلية

يتوفر الكثير من أنواع التلفزيونات التي يمكن توصيلها بالإنترنت ولكنها لا تحتوي على نظام سمارت ، حيث تستخدم ميزة الإنترنت في هذه الأنواع من التلفزيونات في تسهيل مشاركة الوسائط بين شاشة التلفزيون والأجهزة الأخرى المتصلة بنفس شبكة الإنترنت  (الشبكة الداخلية) وهذه الميزة تسمى DLNA وهي اختصار لكلمة Digital Living Network Alliance  وتعني باللغة العربية  تحالف الشبكة الرقمية الحية .

وتعتبر ميزة DLNA  من اهم الوسائل لنقل الصور والأفلام والموسيقى بالإضافة لبيانات متعددة عبر الشبكة المحلية أو الداخلية ، كما تتوفر هذه الميزة في أغلب أجهزة الهواتف وبالتالي يمكن الإستفادة من وجودها في جهاز الهاتف لمشاركة الملفات والصور والفيديو مع أجهزة التلفزيون المتصلة بنفس شبكة الإنترنت.

كل ما نحتاجه هو وجود تطبيق يدير عملية ارسال الملفات هذه الى جهاز العرض عبر ميزة DLNA ويمكن استخدام تطبيق  BubbleUPnP for DLNA  للقيام بهذه الوظيفة . فكل ما يتوجب فعله تحميل تطبيق يستطيع تشغيل الميزة على جهاز الهاتف وعمل الإتصال بين الهاتف وجهاز التلفزيون الموصول بنفس الشبكة  ومن ثم  ارسال المحتوى المطلوب اظهاره على التلفزيون.

عرض شاشة الهاتف على التلفزيون لاسلكياً بإستخدام قطعة Chromecast :

chromecast

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الشائعة لعرض شاشة الهاتف على التلفزيون من خلال قطعة مساعدة مثل كروم كاست ، ولكن بالرغم من بساطة القطعة وبساطة المهمة التي تقوم بها الا أن سعرها مرتفع نوعاً ما وقد يكون سعرها يعادل سعر جهاز أندرويد بوكس إن كانت القطعة أصلية وليست من الماركات الرخيصة المنتشرة في الأسواق .

طريقة الربط سهلة وبسيطة وعادة تكون موجودة ضمن دليل الإستخدام المرفق مع قطعة كاست التي يتم إختيارها ، وسنترك لكم أفضل 3 قطع كاست متوفرة في الأسواق ويمكن الإعتماد عليها :
  1. Miracast Wireless Display Receiver .
  2. Anycast HDMI Wireless Display Adapter .
  3. Zopsc Mirror Dongle HDMI+AV يعمل على التلفزيو االعادي من خلال AV .

عرض شاشة الهاتف على التلفزيون من خلال كيبل MHL :

كبل لعرض شاشة الهاتف على التلفزيون ، وصلة لعرض شاشة الهاتف على التلفزيون

تعتبر هذه الطريقة أقل كلفة قليلاً من الطريقة السابقة الا أنها قد لا تنفع مع كل أنواع الهواتف ، لذلك ننصح قبل الشراء سؤال المصدر عن الأجهزة التي تدعمها وصلة MHL لعرض شاشة الهواتف على التلفزيون.

وبالرغم من الكلفة البسيطة لهذه القطعة الا أنها تعتبر سيئة نوعا ما وذلك لأنها تحتاج توصيل الهاتف بالتلفزيون بكيبل طوال وقت المشاهدة على التلفزيون ، وهذا ما يعتبر سيئ مقارنة بالطرق الأخرى التي يمكن التوصيل فيها بشكل لاسلكي.

وهذه رابط مباشرة لشراء كيبل MHL Micro USB to HDMI Cable Adapter  يمكنكم الضغط على اسم الكيبل للتوجه مباشرة لصفحة الشراء.
يعمل الكيبل الذي تم ادراجه في هذا الموضوع مع أنواع متعددة من أجهزة الهاتف مثل :
  • Samsung Galaxy S5
  •  Galaxy S4(GT-i9500 GT-i9505)
  •  Galaxy S3 (i9300 SCH-R530X)
  •  Galaxy s2 (i777 i9100 GT-I9100)
  •  Galaxy Note8(GT-N5100 GT-N5105 GT-N5120)
  •  Galaxy Note3
  •  Galaxy Note2
  •  HTC: Flyer
  •  HTC M8, Sony
  •  Huawei
  •  والأجهزة الأخرى التي تدعم ميزة MHL .
ملاحظة: لا تعمل هذه الطريقة مع أجهزة  سامسونغ S6 و S7  والأجهزة الأخرى التي لا تدعم ميزة MHL.


في حال أردتم تفاصيل أكثر وشرح مصور لطريقة من الطرق المذكورة أعلاه يمكنكم طلب ذلك من خلال التعليقات أسفل الموضوع.

ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-