أخر الاخبار

شروط تحقيق الربح من مدونات بلوجر آخر تحديث 2020 - 2021 حتى عند ظهور مدونتك غير مؤهلة حاليًا لاستخدام برنامج AdSense في تبويب الأرباح الدليل الشامل

ماهو بلوجر Blogger ؟

بلوجر عبارة عن منصة تدوين الكترونية  تابعة لشركة بلوجر ، وكان الهدف من اطلاقها هو ايجاد مساحة مجانية للمدونين وأصحاب المحتوى لنشر محتواهم على الإنترنت وتحقيق الأرباح من خلال الإعلانات التي يمكن دمجها مع المحتوى مثل اعلانات شركة غوغل أدسينس.

ويواجه معظم أصحاب المدونات الإلكترونية بعض المشاكل المتعلقة بسياسة غوغل أدسينس لتحقيق الأرباح من شغفهم كما تسميها غوغل أدسينس ، وبالتالي لا يمكن عرض الإعلانات من شركة غوغل على هذه المدونات لأنها لم تلقى قبول ادسينس بسبب وجود بعض المشاكل اما في المحتوى أو في القالب أو حتى بطبيعة المحتوى .

وسنتحدث في هذا المقال عن تجربة شخصية لمدونة الرائد التقني الرسمية مع غوغل آدسينس بالإضافة لأهم المتطلبات التي يجب أن تتوفر في المدونة لتحقيق الربح ولتلقي رسالة التهنئة من آدسينس بقبول المدونة.
تحقيق الربح من مدونات بلوجر

القالب المناسب لقبول المدونة في آدسنس

لا شك أن لتصميم الموقع الدور الرئيسي في قبول الموقع بغوغل آدسينس ، فعند تقديم الطلب لآدسينس يتم مراجعة الموقع بشكل كامل ويتم التنقل بين صفحاته واحدة تلو الأخرى ، فإن كان القالب أو تصميم الموقع غير متجاوب ولا يتمتع بالسلاسة المطلوبة سيتم رفض الموقع بكل تأكيد .

لذلك ننصح من يفكر في انشاء مدونة أو موقع الكتروني الإهتمام بإختيار القالب المناسب بحيث يكون سهل وبسيط وبعيد كلياً عن التعقيد ليضمن الشرط الأول من شروط قبول موقعه أو مدونته في غوغل آدسينس.

المحتوى المناسب لقبول المدونة في آدسنس

نتيجة لزيادة عدد المدونات الشخصية ولتقديم أكبر قدر من الفائدة لرواد المدونات وللمعلنين على حد سواء أصبحت غوغل آدسينس تنظر لمحتوى المدونة عند طلب تحقيق الربح بشكل دقيق ، حيث يتوجب عند بناء مدونة شخصية أو موقع الكتروني بهدف ربطه بأدسينس والربح منه الإعتناء جيداً بالمحتوى الذي يتم تقديمه في هذه المدونة.

فعند مراجعة الموقع وايجاد محتوى غير حصري وتم نقله من مواقع أخرى دون الإهتمام بهذا المحتوى يتم رفض تحقيق الأرباح في هذه المدونة ، وبتعبير آخر أن غوغل آدسينس لا يقبل أي مواقع أو مدونات تعمل بنظام النسخ واللصق دون تقديم قيمة مضافة للمقالات ودون وضع بصمات كاتب المقال في هذه المقالات.

وبالتالي لضمان قبول الموقع أو المدونة لديك في غوغل آدسينس يجب أولاً الإعتناء جيداً بالمقالات والمواضيع التي يتم طرحها والإبتعاد كلياً عن أي محتوى منقول من مواقع أخرى لأن هذا مخالف لسياسة تحقيق الأرباح في غوغل آدسينس ، إذ تطلب محتوى حصري وذو قيمة لقبول موقعك.

اختيار دومين مناسب لتحقيق الربح من آدسنس

دومينات مؤهلة للربح من آدسينس

عند العمل على مدونات بلوجر يمكن تحقيق الربح من الدومين المجاني الموجود في بلوجر ولكن قد يتآخر تفعيل خيار تحقيق الأرباح في المدونة وبالتالي ننصح دوماً بوجود دومين مدفوع والإبتعاد كلياً عن المواقع التي تقدم دومينات مدفوعة بشكل مجاني.

عند إختيار الدومين يمكنكم إختيار دومين مستخدم سابقاً ولكن لا ننصح بذلك فقد يكون هذا الدومين محظرو في آدسنس لأسباب تتعلق بإنتهاك سياسة الموقع بشكل سابق من قبل الموقع الذي قام بإستخدام هذا النطاق سابقاً .

لضمان القبول في آدسنس ننصح بإختيار دومين جديد com. أو net. أو ما يماثلها من نهايات عالمية للنطاقات والإبتعاد عن النطاقات التي تنتهي برموز خاصة بدول معينة مثل tk.  ومثيلها من الدومينات لان خيار تحقيق الربح قد لا يتناسب مع هذا النوع من النطاقات.

ملاحظة : بعض المدونات في بلوجر يتاخر تفعيل خيار الارباح داخلها وتكون الرسالة الموجودة في خيار تحقيق الأرباح على المدونة بالشكل التالي :
تحقيق الربح من شغفك.
‏برنامج AdSense هو وسيلة مجانية وبسيطة لكسب المال عن طريق عرض إعلانات على موقعك الإلكتروني. تعرّف الآن كيف تصبح مؤهلاً لاستخدامها.
‏مدونتك غير مؤهلة حاليًا لاستخدام برنامج AdSense.
وهنا تكمن أهمية وجود دومين مدفوع اذ يمكن تجاوز خيار تحقيق الارباح في مدونة بلوجر والذهاب الى حساب آدسينس والتقديم مباشرة لتحقيق الأرباح في آدسينس وسيتم تحقيق الارباح بغض النظر عن خيار الأرباح في بلوجر . 

الصفحات المطلوبة لقبول المدونة في أدسنس 2021 -2020

يتطلب تحقيق الربح من المدونة بإستخدام غوغل ادسينس وجود بعض الصفحات الأساسية في المدونة لضمان القبول ، وهذه الصفحات بسيطة ويمكن إنشائها بسهولة ووضعها في المدونة ويمكنكم الإطلاع على نماذ عن الصفحات المطلوبة ضمن موقعنا الرائد التقني من خلال النر لرأس الصفحة أو الضغط على اسم الصفحةفي الأسفل.

الصفحات المطلوبة في الموقع لقبول تحقيق الربح في ادسينس:
  1. صفحة سياسة الخصوصية : وهي عبارة عن صغحة تتحدث عن الأحكام والشروط والقوانين الخاصة بالموقع بالإضافة للمعلومات التي يمكن جمعها عن الزوار وما الى هنالك من سياسات تتعلق بخصوصية المستخدم.
  2. صفحة إتفاقية الإستخدام : وهي عبارة عن صفحة تتحدث عن شروط استخدام الموقع وتوضيح المسموح والممنوع عند إستخدام الموقع بالإضافة لتفاصيل عن طريقة حل الخلافات التي يمكن أن تحدث بين الموقع وأحد الزوار.
  3. صفحة اتصل بنا : وهي صفحة تتضمن معلومات الإتصال مع ادارة الموقع ويمكن أن تحتوى على نموذج الإتصال وبعض المعلومات عن الوقت المقدر للرد .
  4. صفحة من نحن : وهي صفحة تتضمن معلومات عن الموقع الإلكتروني و المسؤولين عن الموقع الإلكتروني .
ذكرنا لكم أهم الصفحات التي يجب توفرها في موقعك أو مدونتك لضمان قبولك في غوغل آدسينس وعرض الغعلانات في المدونة او الموقع.

المحتوى القيم وكمية المحتوى المطلوب لقبول المدونة في آدسنس

من الطبيعي أن يتم رفض المواقع التي لا تحتوي على كم كافي من المحتوى في صفحاتها ، إذ ان كمية المحتوى الضئيلة لا يمكن لآدسينس عرض الإعلانات فيها وسيأتي الرد بالرفض مع رسالة بعنوان المحتوى القيم.

وهذا يعني أن موقعك أو مدونتك فقيرة من ناحية المحتوى وتحتاج للمزيد من المشاركات لتتمكن من تحقيق الربح من غوغل آدسينس اذ أن كمية المحتوى التي يمكن أن يتم قبولك فيها 5 مشاركات في كل صفحة من صفحات موقعك كحد أدنى.

أذ أن مراجعة الموقع من قبل غوغل آدسينس تتم بشكل دقيق تماماً حيث يتم زيارة كل الصفحات الموجودة في الموقع للتأكد من وجود المحتوى الملائم والكافي في الصفحات ، وللتأكد ايضاً من جودة المحتوى والقيمة التي من الممكن أن يقدمها للزوار.

ربط المدونة أو الموقع الإلكتروني بمحركات البحث

ربط الموقع بمحركات البحث لفهرسته وتحسين ظهوره بمحركات البحث

ليس من الشروط المطلوبة للقبول في آدسينس وانما لتسريع عملية القبول ، اذ أنه يتوجب ربط المدونة أو الموقع الإلكتروني ب google search console وهي أداة مجانية من شركة غوغل تساعد على فهرسة الموقع وتحسين ظهوره في محركات البحث.

وطريقة الربط سهلة وبسيطة وليست بحاجة لشرح فمجرد دخول موقع google search console يمكن اتباع الخطوات البسيطة لإتمام عملية الربط واضافة ملف سايت ماب Site map  أو خريطة الموقع وسيتم إكتشاف الموقع وفهرسته تمهيداً لظهوره في محركات البحث.

الزيارات المطلوبة للمدونة لقبول آدسينس

من الطبيعي عند التقديم الى آدسينس أن يكون موقعك الإلكتروني يحظى بزيارات شرعية بعيداً عن الطرق الغير شرعية لجلب الزيارات الى موقعك ، حيث يمكن الإستعانة بجلب الزيارات لموقعك بمواقع التواصل الإجتماعي ويوتيوب .

كما أن ربط موقعك بمحركات البحث يساعد على فهرسة مواضيع موقعك ويساعد على ظهوره في محركات البحث اذ أنك لن تحتاج سوى 25 زائر لمدونتك من محركات البحث وحوالي 100 زائر من منصات التواصل الإجتماعي  لتضمن قبول الموقع في غوغل آدسينس والبدء بجني الأرباح من مدونتك.

يمكنكم متابعة الشرح المفصل وبالإثبات من خلال مشاهدة الفيديو التالي:


ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-