أخر الاخبار

أهم نصائح السيو لتصدر نتائج البحث في غوغل وزيادة زوار موقعك لرفع أرباحك SEO 2020

نصائح سيو هامة لتصدر نتائج البحث SEO 2020



ان كنت من أصحاب المواقع الإلكترونية أو المدونات فغالباً لديك فكرة كافية عن ما هو المقصود بكلمة سيو أو SEO ، اذ أن المواقع الناجحة في العالم تعتمد على السيو لتحسين ظهور مواقعهم في نتائج البحث ، حيث يتسابق أصحاب المواقع للحصول على المرتبة الاولى في نتائج البحث التي يجريها مستخدمي الإنترنت من خلال محركات بحث غوغل وغيرها من محركات البحث المعروفة.

ماهو ال سيو SEO؟

كلمة SEO هي اختصار ل Search engine optimization وتعني أداة لتهيئة الموقع لمحركات البحث ، أو تحسين ظهور الموقع في محركات البحث وعلى وجه الخصوص محرك بحث غوغل.
حيث أن دراسة طريقة عمل محركات البحث بالشكل الصحيح ، واتباع بعض قواعد السيو الهامة في كتابة المقالات او في انشاء صفحات الويب هو العامل الرئيسي لرفع ترتيب موقعك لدى محركات البحث ، حيث سيرفع من امكانية ظهور موقعك في المراتب الأولى من نتائج البحث.

أهم النصائح لتصدر نتائج البحث:

يوجد الكثير من القواعد التي يجب اتباعها لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث ، حيث لم تعد الكلمات المفتاحية في زماننا هذا تفي بالغرض بسبب الكم الهائل من المواقع الإلكترونية المتوفرة على شبكة الإنترنت.
حيث أصبحت محركات البحث تعتمد على مجموعة من الكلمات المتتالية ككلمات مفتاحية لإظهار نتائج البحث، كما أصبح المستخدم يبحث عن جمل قصيرة بدلاً من استخدام الكلمات المفتاحية .
فمثلاً اذا أراد المستخدم البحث عن بلوجر   لن يكتب في مكان البحث كلمة بلوجر فقط لأن النتائج التي ستظهر له كثيرة جداً ومتشعبة ولن يستطيع الإستفادة منها. لذلك سيقوم بالبحث عن الشئ الذي يريد معرفته عن بلوجر وسيكتب مثلاً تحقيق الربح من مدونة بلوجر.
وبالتالي سيجد النتائج أقل وأوضح ويمكن له الإستفادة منها، ونستنتج من ذلك أن اعتمادنا يجب أن يكون جمل مفتاحية عند بناء موقعك الإلكتروني.


نصائح سيو هامة لتصدر نتائج البحث SEO 2020:

أهم نصائح السيو لبناء موقع ناجح وتصدر نتائج البحث :
  • التنسيق والعناوين الفرعية:

يجب الإهتمام بشكل كامل بتنسيق المقال أو الموضوع وتقسيمه الى عدة نقاط ، حيث يتم تمييز عدد من العناوين الفرعية والثانوية ، بلاإضافة لإستخدام النقاط في نهاية الجمل والفواصل عند الحاجة بين الكلمات.

  • طول الفقرة وطول الجملة:

يجب عدم كتابة فقرات طويلة للغاية ضمن المقال أو التدوينة وهذا يحسن ظهور موقعك في محركات البحث. وينصح بالشكل الوسطي أن لا تتجاوز الفقرة 25 كلمة ، وهذا يساعد محركات البحث على فهم الكلمات بشكل جيد وبالتالي ستكون هذه الفقرات القصيرة بمثابة كلمات مفتاحية للوصول الى موقعك من خلال نتائج البحث.
 كذلك الحال بالنسبة للجملة حيث يجب أن تكون الجمل قصيرة لتحسين امكانية استخدامها من قبل محركات البحث على أرشفة موقعك وتحسين ظهوره بين النتائج.

  • الروابط الداخلية والإحالة:
من الضروري جداً اضافة بعض الروابط ضمن الصفحة او المقال ، فهذا يحسن من امكانية ظهور موقعك في نتائج البحث.
  • اضافة وصف ميتا meta:
وصف الميتا ضروري جداً لأرشفة الصفحات في محركات البحث فعدم اضافة الوصف الصحيح للصفحة بشكل يدوي سيؤدي الى اقتباس جزء من النص الموجود في الموضوع.
  • عدم استخدام عنوان بحث طويل جداً:
عند استخدام عناوين طويلة جداً للمقالة أو الصفحة ستكون قد خرجت عن قواعد السيو وبالتالي ستقلل من فرص ظهور موقعك في نتائج البحث.


  • اضافة تسميات للصور التي يتم اضافتها للإشارة للموضوع:
عند استخدام الصور في مواضيعك لا تنسى اضافة وصف للصورة يتناسب مع محور الموضوع الذي تتحدث عنه ، فهذا يعزز من امكانية ظهور موقعك في محركات البحث.
  • عدد كلمات المقالة:
ينصح دوماً ان تكون المقالة اكثر من 300 كلمة كحد أدنى ، لأن محركات البحث تنجذب نحو المقالات الطويلة ،حيث يمكن استخلاص الكثير من عبارات البحث داخل المقالة وبالتالي ستزيد فرص ظهور موقعك في نتائج البحث.

اضافة الموقع على google search console:

يجب اضافة موقعك الى اداة غوغل Search console وذلك لفهم وتحليل مصادر حركة الزيارات ومساعدتك على تحسين محتوى موقعك لتحقيق أكبر فائدة ممكنة للزوار وبالتالي تحسين الزيارات الى موقعك.

اضافة الموقع على google analytics:

يجب اضافة موقعك على أداة غوغل google analytics وذلك لمعرفة معلومات كاملة وتفصيلية عن مصادر حركة الزيارات وأهم المواضيع وأكثرها قراءة . وبالتالي تعمل على تحسين المحتوى المتوفر لديك لجذب المزيد من الزيارات لموقعك وتحسين ترتيبه في محركات البحث.

 ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-