أخر الاخبار

واتس اب تطلق ميزة كود QR لبدء المحادثة دون الحاجة لاضافة الرقم الى جهات الإتصال

ميزة QR كود الجديدة في واتس أب وطريقة استخدامها بالفيديو

واتس اب

أطلق برنامج واتس أب ميزة جديدة من سلسلة المميزات التي يعمل واتس أب على اطلاقها مؤخرا وهي ميزة كود QR ، حيث يتم الاستفادة من هذه الميزة للبدء بالدردشة مع من تريد دون الحاجة لإضافة رقم الشخص بل يتم الإكتفاء بمسح رمز QR لبدء المحادثة ومشاركة الملفات.

ما الفائدة من ميزة QR كود الجديدة في واتس أب:

أصبح واتس اب وسيلة التواصل الأكثر شهرة اذ لا يوجد هاتف الا ويوجد به برنامج واتس أب وذلك بسبب التطور الكبير الذي وصل اليه تطبيق واتس أب منذ انطلاقته عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والاوكراني جان كوم وحتى يومنا هذا.
حيث يعتبر برنامج واتس أب البرنامج القياسي الأول للتواصل الإجتماعي وبنفس الوقت لإدارة الأعمال والتواصل مع الزبائن من خلال نسخة واتس أب الأعمال.
ومؤخراً تم اطلاق خدمة QR كود والتي تسمح لمستخدمي واتس اب ببدء محادثة مع أي شخص من خلال مسح رمز QR الخاص به  وذلك دون الحاجة لحفظ الرقم أو اضافته الى جهات الإتصال.

كيف تعمل خاصية QR كود الجديدة في واتس أب:

مع التطور الكبير الذي تشهده تكنلوجيا الهواتف أصبح تطور التطبيقات لملامسة هذا التطور أمراً ضرورياً لتمكين المستخدم من الإستفادة من قدرات الجهاز بالشكل المطلوب.
وبالتالي اضافة خاصية QR كود لبرنامج الواتس اب تعتبر تطور طبيعي وأمر مطوب بشكل عام .
تعمل هذه الخاصية من خلال مسح رمز QR الخاص بالمستخدم والموجود داخل برنامج واتس أب في قائمة الإعدادات جانب رقم الهاتف الخاص بالشخص ، ومن خلال الكاميرا الخاصة بالهاتف يمكن مسح الرمز والانتقال مباشرة الى الدردشة مع الشخص الذي تم مسح كود QR الخاص وذلك دون الاحاجة لإضافة رقمه .
فكثير منا يحتاج ارسال رسالة لشخص ما بجواره وكان سابقاًً يجب ان يقوم باضافة رقم الهاتف الى جهات الإتصال ليتمكن من الوصول الى الشخص ومراسلته ، ولكن اليوم وبعد هذا التحديث الجديد من واتس أب لم يعد هنالك حاجة لذلك.

يمكنكم متابعة الشرح المفصل بالفيديو للميزة الجديدة وطريقة استخدامها



تحميل برنامج واتس اب:

لتحميل النسخة الرسمية من برنامج واتس اب يمكنكم الضغط على زر التحميل الخاص بنوع الجهاز لديكم
  • لتحميل برنامج واتس اب لأجهزة الأندرويد اضغط هنا.
  • لتحميل برنامج واتس اب لأجهزة الأيفون اضغط هنا.

تحميل برنامج واتس اب أعمال:

لتحميل برنامج واتس اب الأعمال يمكنكم الضغط على زر التحميل الخاص بنوع الجهاز لديكم
  • لتحميل برنامج واتس اب لأجهزة الأندرويد اضغط هنا.
  • لتحميل برنامج واتس اب لأجهزة الأيفون اضغط هنا.

ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-