أخر الاخبار

طريقة تشغيل العاب البلاستيشن على الكمبيوتر مجانا وبدون تحميل ويعمل على الاجهزة الضعيفة

طريقة لعب ألعاب بلاي ستيشن على الكمبيوتر اونلاين وبدون تحميل

بلاي ستيشن ناو

اصبحت الألعاب في زماننا الحالي من أساسيات الحياة للترفيه عن النفس ولقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة. ولا يخفى عن الجميع أن لألعاب البلاي ستيشن طابع مختلف كلياً عن باقي الألعاب التي يستخدمها الناس ، حيث تعتبر شركة Sony الرائدة في مجال الالعاب من خلال سلسلة أجهزتها المخصصة للألعاب والتي تعرف بإسم Playstaion حيث حققت سلسلة الأجهزة هذه نجاحاً كبيراً منذ الإصدار الأول.
وصلت اصدارات الأجهزة التي تقدمها شركة سوني حتى تاريخ كتابة هذه التدوينة الى اصدار Playstation 5 وذلك جاء نتيجة تقدم تطوير الألعاب من خلال تطوير الجرافيك والرسوميات وبالتالي كانت الحاجة لإصدار أجهزة أحدث تستطيع تشغيل الألعاب بجودة ممتازة وآداء عالي.

ماهو Playstaion:

البلاي ستيشن عبارة عن جهاز مخصص لتشغيل الألعاب ويتوفر بعدة اصدارات وصلت حتى يومنا هذا الى الإصدار الخامس، ويتم التحكم بالألعاب من خلال قبضة التحكم . ويتيح جهاز بلاي ستيشن امكانية اللعب اونلاين مع الأصدقاء كما يمكن استخدامه للاعبين متعددين بنفس الوقت ان كانت اللعبة التي يستخدمها الشخص تتيح تعدد اللاعبين كألعاب كرة القدم ومن أشهرها لعبة PES والتي حققت نجاحاً كبيراً وانتجت بعدة اصدارات أيضا.

سنخصص هذا الموضوع للحديث عن خدمة من شركة بلاي ستيشن تتيح للمستخدمين لعب مئات الألعاب اون لاين وبدون تحميل من خلال جهاز الكمبيوتر فقط.

شرح بلاي ستيشن ناو Play Staion Now:

منصة بلاي ستيشن ناو هي منصة تم اطلاقها من قبل شركة سوني ، حيث تتيح للمستخدمين لعب ألعاب بلاي ستيشن دون الحاجة لشرائها أو تثبيتها اونلاين مع الأصدقاء . وبالتالي فإن خدمة بلاي ستيشن ناو عبارة عن خدمة يمكن الولوج اليها من خلال متصفح الويب على أجهزة الكمبيوتر .
لا تتطلب الخدمة وجود مواصفات خارقة على الكمبيوتر لتشغيلها لأنها عبارة عن خدمة مقدمة على الويب ومن خلال متصفح الإنترنت ، حيث يكفي وجود خط انترنت مستقر موصول بجهازز الكمبيوتر للعبها بشكل ممتاز.

هل خدمة بلاي ستيشن ناو مجانية؟

خدمة Play Staion Now  بالتأكيد ليست مجانية اذ أن الموقع يتيح لك تجربة الخدمة لمدة 7 أيام من خلال التسجيل بحساب في الموقع والتمتع لمدة سبعة أيام بتجربة فريدة ومميزة لألعاب البلاي ستيشن على الكمبيوتر طيلة مدة التجربة.
ويمكن تفعيل حساب جديد عند انتهاء مدة ال 7 أيام وبالتالي يمكن القول أنك تستطيع التمتع بخدمة بلاي ستيشن ناو بدون شراء الخدمة.
اي يمكنك تفعيل حساب جديد عند انتهاء مدة حسابك التجريبي وبالتالي لن تكون بحاجة الى الإشتراك بالخدمة الا إذا أردت حفظ اعداداتك ومراحل وصولك ضمن الألعاب التي ستستخدمها.

كيفية تفعيل حساب بلاي ستيشن ناو Play Staion Now:

عملية التسجيل في موقع بلاي ستيشن ناو سهلة وبسيطة ، كل ما يلزمنا هو عنوان بريد الكتروني بالاضافة لبعض المعلومات.
سنشرح لكم من خلال هذا الفيديو جميع الخطوات لانشاء الحساب وطريقة لعب العاب البلاي ستيشن عبر الكمبيوتر من خلال خدمة بلاي ستيشن ناو.



تحميل برنامج بلاي ستيشن ناو:

يمكنكم تحميل البرنامج من الموقع الرسمي لخدمة Play staion now ، حيث يمكنكم الضغط هنا للإنتقال مباشرة الى صفحة تحميل التطبيق على أجهزة الكمبيوتر وكما هو موضح في الفيديو السابق.
بعد تحميل التطبيق ينبغي أن تتوجه الى صفحة انشاء الحساب المجاني بخدمة بلاي ستيشن ناو ويمكنك الإنتقال مباشرة الى الموقع من خلال الضغط على زر انشاء حساب الموجود أسفل صفحة تحميل البرنامج والمعروف باسم
 Sign Up for a PlayStation Network Account

طريقة ربط الجويستك ببرنامج بلاي ستيشن ناو على الكمبيوتر:

لربط قبضة التحكم الخاصة في البلاي ستيشن ببرنامج بلاي ستيشن ناو على الكمبيوتر تحتاج تحميل برنامج DS4windows كما هو موضح بالشرح ضمن الفيديو ويمكنكم الإنتقال مباشرةً لصفحة تحميل برنامج DS4Windows على الكمبيوتر من خلال الضغط هنا.

مميزات خدمة بلاي ستيشن ناو Play Staion Now:

يتوفر العديد من المميزات لخدمة بلاي ستيشن ناو المقدمة من شركة Sony الرائدة في مجال تصنيع أجهزة الالعاب المعروفة باسم Play Staion ، نذكر لكم أهم هذه المميزات:
  • بث الألعاب بجودو 720p  وهذه الجودة ممتازة بالنسبة لألعاب بلاي ستيشن 2 و 3  .
  • ألعاب متعددة اللاعبين (Multiplayer) مدعومة بشكل كامل من خلال خدمة بلاي ستيشن ناو.
  • لا مشكلة من الإنترنت الضعيف حيث ان خدمة بلاي ستيشن ناو تتأقلم مع سرعة الإنترنت لديك وتقوم بتخفيض جودة الصورة في حال إنخفضت سرعة الإنترنت لديك.
  • في حال استخدامك الخدمة المدفوعة من بلاي ستيشن ناو ستكون كل الألعاب مدرجة ضمن حسابك وليست بحاجة لشراء بشكل منفصل.
  • تتطلب الخدمة سرعة انترنت 5 ميغا بت للعمل بالشكل الطبيعي وبدون اي مشاكل.
  • يمكنك متابعة الألعاب اينما كنت من خلال حسابك ، فجميع المعلومات تبقى محفوظة على حسابك.
  • بالاضافة للعديد من المميزات التي يمكنكم الإستفادة منها .
يمكنكم مشاركتنا تجربتكم مع منصة بلاي ستيشن ناو من خلال التعليقات ، وهل حقاً أنها ستكون بديل بلاي ستيشن كجهاز مستقبلاً؟!


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-