أخر الاخبار

أفضل تجميعة كمبيوتر لعام 2020 للألعاب والمونتاج بمواصفات اسطورية وبسعر معقول

تجميعة كمبيوتر للألعاب والمونتاج 2020 بمواصفات مميزة


الكثير منا يبحث عن كمبيوتر الأحلام  لتشغيل الألعاب أو القيام ببعض الأعمال الهندسية أو لتشغيل برامج المونتاج ، وتتطلب هذه الأعمال وجود جهاز كمبيوتر قوي قادر على تشغيلها بالشكل المطلوب وبدون أي مشاكل .
حيث يتوفر في الاسواق الكثير من التجميعات الجاهزة لأجهزة الكمبيوتر منها القوي ومنها الضعيف وسيكون الإختيار من بين الكم الهائل صعباً نوعاً ما، لذلك يجب مراعاة عدة نقاط عند اختيار الكمبيوتر المناسب لك.

كيف أختار الكمبيوتر المناسب لي؟

تعود مسألة اختيار جهاز كمبيوتر أو لابتوب مناسب لك للألعاب أو لإدارة أعمالك من تصميم وهندسة ومونتاج أو برمجة الى عدة نقاط أساسية يجب أخذها بعين الإعتبار عند انتقاء المواصفات اللازمة لك، حيث أن كمية المواصفات والقطع المتوفرة لا تحصى وقد تدفع مبالغ ضخمة للحصول على كمبيوتر شخصي لتصفح الإنترنت ومتابعة الأخبار وهذا بالطبع أمر غير معقول.
فعند رغبتك بإقتناء كمبيوتر شخصي يجب أولاً أن تحدد الغاية من اقتناء هذا الجهاز وبالتالي ستكون قادراً على تحديد المواصفات التي تحتاجها ضمن جهاز الكمبيوتر لديك.
فمثلاً ان كنت بحاجة لكمبيوتر لتصفح الإنترنت وبعض الأعمال الخفيفة لن تحتاج لصرف المال على جهاز كمبيوتر بكرت شاشة GPU ذو مواصفات عالية ، حيث ستكتفي بإقتناء كمبيوتر بمواصفات عادية وهذا كافي لغايتك.
أما ان كنت تريد جهاز كمبيوتر لتشغيل الألعاب الحديثة أو للعمل في مونتاج الفيديوهات فهنا أنت بحاجة لجهاز ذو مواصفات عالية لتحقيق الفائدة من شرائك لهذا الجهاز.

أيهما أفضل : الكمبيوتر المكتبي أو المحمول؟

يعتمد تحديد نوعية كمبيوترك الى طبيعة عملك وحاجتك له . ان كنت تتنقل كثيرا فبالتأكيد سيكون اقتنائك لجهاز محمول لابتوب هو خيارك الأمثل . أما ان كان عملك مستقراً في مكان واحد فننصح دوماً ان يكون جهاز الكمبيوتر جهاز مكتبي ، لأن أجهزة الكمبيوتر المكتبية أقوى وأفضل وقادرة على تحمل ضغط العمل وهذا بسبب وجود عدة امور هامة غير موجودة في الكمبيوتر المحمول وهي:
  • نظام التبريد ضخم وقادر على تبريد قطع الجهاز بشكل أفضل.
  • القطع المستخدمة في الكمبيوتر المكتبي تختلف عن تلك الموجودة في الكمبيوتر المحمول اللابتوب من حيث الحجم والإستطاعة.
  • الكمبيوتر المكتبي يمكن تعديل القطع والمواصفات بسهولة تامة على عكس الكمبيوتر المحمول.
  • والكثير من المميزات الأخرى .

أفضل تجميعة كمبيوتر ألعاب ومونتاج 2020 وبسعر مقبول:

من المهم جداً تحديد الهدف من وراء اقتناء الكمبيوتر وبالتالي تحديد المواصفات التي قد نحتاج وجودها في جهاز الكمبيوتر الذي نفكر بشراءه، وسنشارككم المواصفات التي اخترناها لعملنا في مجال قناة اليوتيوب الرئيسية لعمل المونتاج وقناة اليوتيوب الخاصة بالألعاب من خلال شرح جميع المواصفات التي اخترناها في جهاز الكمبيوتر المخصص للعمل.

المعالج CPU:

intel core i7 9700

يعتبر المعالج أساس أي كمبيوتر وبالتالي اختيار المعالج المناسب والقادر على تشغيل باقي المواصفات أمر مهم للغاية ،اخترنا لتجميعة الكمبيوتر الخاصة بنا معالج من شركة انتل وهو intel core i7 9700 4.7 GHz 12MB وهو معالج قوي وكافي لتجميعة الكمبيوتر المخصصة للمونتاج والألعاب .

الرام RAM:

RAM 16GB DDR4
عند اختيار الرام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب الإنتباه الى تقسيم حجم الرام الة قطعتين ليتم الإستفادة منه بالشكل المطلوب ، فإستخدام قطعتي رام في جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيقسم الضغط الى طرفين وبالتالي سيكون الآداء أفضل بكثير من استخدام قطعة رام واحدة في جهازك. 
اخترنا نحن في هذه التجميعة RAM PC 16GB DDR4 3000MHZ RGB  مع نظام تبريد .

كرت الشاشة GPU:

RTX2060
لكرت الشاشة أهمية كبيرة بالنسبة لتشغيل الألعاب أو برامج المونتاج والتصميم ، لذلك ان كان الهدف من اقتناء جهاز كمبيوتر قوي لتشغيل الألعاب أو برامج المونتاج والتصميم يجب عليك الإنتباه وإختيار كرت شاشة GPU قوي قادر على منحك أفضل آداء .
اخترنا نحن في تجميعتنا الخاصة بالمونتاج والألعاب كرت الشاشة  MSI 8GB RTX2060 SUPER GDDR6 HDMI
ويعتبر من كروت الشاشة القوية المتوفرة في الأسواقبالوقت الحالي.

اللوحة الأم Motherboard:

GIGABYTE Z390

اللوحة الأم هي المكان الذي يجمع  ويشغل كل قطع الكمبيوتر ولهذا السبب تم تسميتها باللوحة الأم ، فهي أساس الكمبيوتر ، ويمكن التفكير قليلاً نحو المستقبل عند اختيار لوحة ام لجهاز الكمبيوتر بحيث تكون قادرة على استيعاب مزيد من القطع مستقبلاً عند الحاجة لرفع مواصفات الكمبيوتر مستقبلاً.
اخترنا في تجميعتنا لوحة ام من نوع GIGABYTE Z390 GAMING X DDR4 HDMI SATA3 USB3.1 وهي مخصصة لتجميعات الألعاب وتدعم USB3.1

الهارد Hard Disk:

HDD 3.5 1TB WD 7200RPM 64 MB SATA3 WD10EZEX

يعود اختيار حجم الهارد ديسك المطلوب الى كمية البيانات المحتمل الإحتفاظ بها على جهاز الكمبيوتر. كما يفضل أن يكون الهارد عبارة عن قسمين:
  • القسم الأول هارد SSD للنظام .
  • القسم الثاني هارد HDD لحفظ الملفات والبيانات.
حيث أن الهارد المخصص للنظام من نوع SSD يمنح جهاز الكمبيوتر قوة ونشاط في فتح النظام وتصفح الملفات ، كما يمنح مساحات العمل مرونة وسرعة . اخترنا نحن في هذه التجميعة هارد للنظام من نوع SSD SanDisk 480G بالإضافة لهارد عادي لحفظ الملفات من نوع HDD 3.5 1TB WD 7200RPM 64 MB SATA3 WD10EZEX وهذا كافي ويلبي حاجتي على الكمبيوتر الخاص بي.

الكيس computer case:

FC-9270G

 الكيس أو الكادر الخارجي case لا أهمية له عند اختيار المواصفات الرئيسية للكمبيوتر ، ويختلف حجمه على اختلاف المعدات التي سيتم تركيبها داخله .
وبالتالي يجب مراعاة حجم الكيس عند اختيار القطع ليكون مناسباً لها وقادراً على إحتوائها .
اخترنا نحن لتجميعتنا FRISBY VENOM FC-9270G  مع Power 650W 

فيديو تفصيلي عن تجميعة  الكمبيوتر ومواصفاتها:

يمكنكم متابعة الفيديو التالي للإطلاع بشكل تفصيلي على كل المواصفات التي تم ذكرها سابقاً بالإضافة لإختبار الآداء على الألعاب وبرامج المونتاج.




ان أعجبكم الموضوع الرجاء مشاركته مع الأصدقاء من خلال خيارات المشاركة في الأسفل ، كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم من خلال التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-